Monday 19 February 2018

كاب، أيضا، نظام التجارة، كندا


ما هو الحد الأقصى والتجارة؟


وقد أعلنت أونتاريو عن اتفاق مع كيبيك لخفض انبعاثات غازات الدفيئة. كيف يعمل ما يسمى بنظام "الحد الأقصى والتجارة"؟


اعلنت رئيسة الوزراء كاثلين وين انها ستوقع اتفاقية مع كيبيك لاقامة نظام للحد من انبعاثات الكربون ومكافحة تغير المناخ.


& # x201c؛ الإجراء الذي نتخذه اليوم سيساعد على تأمين بيئة صحية، واقتصاد أكثر قدرة على المنافسة ومستقبل أفضل لأطفالنا وأحفادنا، & # x201d؛ وفقا لما ذكره وين، الذى من المتوقع ان يوقع رسالة نوايا فى مدينة كيبيك يوم الاثنين.


وقد تم اتخاذ هذه الخطوة للانضمام الى كيبيك التى اقامت نظامها الخاص بالانتاج والتجارة فى عام 2018 بعد شهرين من المشاورات فى المقاطعة.


ولم يتم بعد الإفصاح عن التفاصيل الدقيقة للخطة، ولكن هنا ما يستتبعه نظام الحد الأقصى للتجارة.


ما هو الحد الأقصى والتجارة؟


وبموجب نظام الحد الأقصى للتجارة، تضع الحكومة سقف & # x2018؛ حد & # x2018؛ على كمية انبعاثات غازات الدفيئة الصناعات المختلفة يمكن أن تنبعث في الغلاف الجوي. ويتم تقليص هذا الحد تدريجيا بمرور الوقت لخفض مستويات التلوث الكلية.


ويمكن للحكومات توزيع أرصدة انبعاثات الكربون الحرة، أو مزادها أو بيعها إلى صناعات ضمن الحد الإجمالي. ويمكن للشركات التي تحتاج إلى ائتمانات إضافية أن تشتريها بعد ذلك من شركات أخرى لا تحتاج إلى بدلها الكامل من الانبعاثات.


والهدف من هذا النظام هو تشجيع الصناعات على خفض انبعاثاتها الكربونية من خلال وضع سعر فعال للتلوث.


& # x201c؛ إنه & # x2019؛ مثل القليل من الأسماك، حيث يمكنك تعيين كمية كاملة من الأسماك التي يمكن صيدها وتذهب من خلال عملية تخصيص حقوق الصيد الأسماك بين الناس الذين لديهم قوارب الصيد، & # x201d . وأوضح مارك وينفيلد، أستاذ مشارك في كلية الدراسات البيئية في جامعة يورك والرئيس المشارك لمبادرة الطاقة المستدامة.


& # x201c؛ أولئك الذين يريدون للقبض على الأسماك أقل بيع حقوقهم للقبض على الأسماك لأولئك الذين يريدون للقبض على المزيد من الأسماك. & # x201d؛


غازات الدفيئة & # x2018؛ بما في ذلك ثاني أكسيد الكربون (CO2) & # x2018؛ فخ الحرارة في العالم & # x2019؛ ق الغلاف الجوي. ويقول العلماء إن الزيادة السريعة في هذه الغازات هي السبب الرئيسي لتغير المناخ.


كيف سيؤثر ذلك على أونتاريو؟


في حين قدر وين أن النظام يساهم في ارتفاع أسعار البنزين & # x2018؛ وأظهرت البحوث في كيبيك زيادة قدرها 2-3.5 سنتا للتر الواحد نتيجة للغطاء والتجارة & # x2018؛ قالت إنه ينبغي النظر إليه في سياق وفورات أخرى.


& # x201c؛ أسفرت العاصفة الثلجية لعام 2018 وحدها عن 200 مليون دولار في دفعات التأمين والفيضانات الشديدة في غتا أسفرت عن ما يقرب من 1 مليار $ في الأضرار، & # x201d؛ وفقا لما ذكرته حكومة أونتاريو فى بيان لها.


وفي أي مكان آخر، نفذت نظم الحد الأقصى للتبادل التجاري؟


أقامت كيبيك نظاما للغطاء والتجارة في يناير 2018، مما يعرض الصناعات التي تنبعث على الأقل 25،000 طن متري من ثاني أكسيد الكربون سنويا إلى حد محدد. وفي عامي 2018 و 2018، وزعت حكومة المقاطعة ائتمانات الانبعاثات الحرة على الصناعات المعرضة لخطر & # x201c؛ تسرب الكربون، & # x201d؛ أو الشركات التي تنتقل إلى أماكن لا يوجد فيها نظام للتبادل التجاري.


أنشأت كاليفورنيا نظاما للغطاء والتجارة في عام 2018. أنشأت كاليفورنيا وكويبك نظاما مشتركا في 2018 & # x2018؛ أكبر في أمريكا الشمالية & # x2018؛ مما سمح للشركات في أي من الوالية القضائية بتبادل أرصدة الكربون. وبمجرد أن تنضم أونتاريو، ستتمكن الشركات في هذه المقاطعة من شراء تصاريح من شركات في كاليفورنيا وكويبك وبيعها، والعكس بالعكس.


ويغطي نظام تداول االنبعاثات في االتحاد األوروبي 45 في المائة من إجمالي انبعاثات غازات الدفيئة في االتحاد األوروبي، حيث ينطبق على أكثر من 11،000 محطة ومحطة كهرباء في 31 بلدا. ويتوقع الاتحاد الأوروبي أن تنخفض الانبعاثات في القطاعات التي يغطيها النظام بنسبة 21 في المائة بين عامي 2005 و 2020، وبنسبة 43 في المائة بحلول عام 2030.


وفقا ل وينفيلد، في حين أونتاريو و # x201c؛ يستحق الائتمان للتحرك بطريقة ما في هذه القضية، & # x201d؛ سجل سجل أنظمة الحد الأقصى للتجارة في جميع أنحاء العالم حتى الآن & # x201c؛ لم يكن مذهلا. & # x201d؛


وقال إن الحكومات تميل إلى الإفراط في تخصيص مخصصات الكربون، وذلك من أجل التقليل إلى أدنى حد من التراجع عن الصناعات كثيفة الكربون.


& # x201c؛ الشيطان مع سقف والتجارة هو كثيرا في التفاصيل وأنها توفر العديد من الفرص لتكون مرنة ولعبء على الصناعة لتكون أقل مما قد يبدو في البداية، & # x201d؛ وقال وينفيلد النجم.


ما هو أفضل & # x2019؛ ق: سقف والتجارة، أو ضريبة الكربون؟


وقد ناقش صناع السياسة ما إذا كان الحد الأقصى والتجارة هو وسيلة أفضل لمكافحة تغير المناخ من ضريبة الكربون، وهو رسم محدد يفرض على كل طن من انبعاثات غازات الدفيئة التي تطلقها الصناعات في الغلاف الجوي.


فعلى سبيل المثال، فرضت كولومبيا البريطانية ضريبة قدرها 30 دولارا للطن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.


وتشرح مؤسسة ديفيد سوزوكي أن مواصفات أي من النظامين ستحدد أي من أفضل وسائل الحماية البيئية. & # x201c؛ إذا تم تصميم كلا النهجين بشكل جيد، فإن الخيارين متشابهان تماما، بل ويمكن استخدامهان جنبا إلى جنب، & # x201d؛ وفقا لما كتبته المجموعة البيئية على موقعها على الانترنت.


& # x201c؛ المهم هو أن السعر على تلوث الكربون يوفر حافزا للجميع، من الصناعة إلى الأسر، لتكون جزءا من الحل. & # x201d؛


هل تريد أن تساعد في تشكيل.


مستقبل تورونتو ستار & # x27؛ ق المستقبل؟


الانضمام إلى فريقنا من القراء الذين هم متحمسون للصحافة وتبادل وجهات نظركم.


المزيد من تورونتو ستار & أمب؛ الشركاء.


جار التحميل.


حقوق الطبع والنشر المملوكة أو المرخصة من قبل تورونتو ستار الصحف المحدودة. كل الحقوق محفوظة. يحظر جمهور أو توزيع هذا المحتوى صراحة دون الحصول على موافقة خطية مسبقة من تورونتو ستار نوسبابرز ليميتد و / أو المرخصين لها. لطلب نسخ من مقالات تورونتو ستار، يرجى الانتقال إلى: تورونتوستاربرينتس.


الترفيه: انها ليست كوميديا، ولكن دعونا نضحك على مارك روفالو على أية حال: ستارغازينغ.


هذا الأسبوع: الدوقة تحقق المزدوج، نيكول كيدمان لديه نظرة جديدة يمكنك بسهولة سرقة، وأكثر من ذلك بكثير.


كندا: مخططات تداول انبعاثات الغازات الدفيئة.


وقد أبرمت الحكومة الفدرالية الكندية مؤخرا اتفاقا مع ثماني محافظات كندية وثلاثة أقاليم كندية من المرجح أن تسرع في تطوير نظم التجارة الإقليمية والمحلية لغازات الدفيئة. ويحدد إطار عمل كندا للنمو النظيف وتغير المناخ في كانون الأول / ديسمبر 2018 معيارا اتحاديا لتسعير الكربون في كندا. ويمكن للولايات القضائية الموقعة أن تنفذ إما (1) نظاما صريحا يستند إلى السعر مثل ضريبة الكربون أو (2) نظام الحد من انبعاثات غازات الدفيئة، مثل نظام كو & إيكوت؛ اتصال بيك-كاليفورنيا، كما تمت مناقشته في الصفحة 3. تتبع أونتاريو نظام كو & إيكوت ؛ لأن ذلك يؤدي إلى تطوير نظامها الخاص لتداول انبعاثات غازات الدفيئة.


إن نظام تداول الغازات الدفيئة في مقاطعة كو & إيكوت أكثر تشابها لنظام كاليفورنيا مما هو عليه بالنسبة لمبادرة الحد من انبعاثات غازات الدفيئة. ونتيجة لذلك، تم تنسيق نظام كو & إيكوت؛ بيك مع نظام كاليفورنيا منذ عام 2018.


وبعد التوسع في عام 2018، يطبق نظام "كيو آند إيكوت"، وهو نظام الحد الأقصى للتبادل التجاري، على محطات توليد الطاقة والمرافق الصناعية وموزعي الوقود. وعلى الرغم من أن موزعي الوقود معرضون لعتبة أدنى، فإن محطات توليد الطاقة والمرافق الصناعية التي تنبعث منها 000 25 طن متري أو أكثر من ثاني أكسيد الكربون (مكافئ ثاني أكسيد الكربون) تخضع لنظام المقاطعات.


نظام كو & إيكوت؛ بيك يغطي نفس مجموعة واسعة من الغازات الدفيئة التي يغطيها نظام كاليفورنيا. ويجب على الكيانات المشمولة أن تسلم بدلات مكافئة لانبعاثاتها. وبصفة عامة، يتعين على محطات توليد الكهرباء وموزعي الوقود شراء 100 في المائة من بدلاتهم في المزاد العلني أو في السوق الثانوية. وتزداد العلاوات بالمزاد العلني بالاشتراك مع كاليفورنيا من خلال برنامج كاليفورنيا للتبادل والتجارة، ونظام "كو آند إيكوت"؛ و "نظام مزاد العلاوات في غازات الدفيئة". بعض القطاعات الصناعية الخاضعة للمنافسة الدولية و [مدش]؛ مثل الألومنيوم والأسمنت والكيماويات والبتروكيماويات والتعدين ولب الورق والورق، والتدقيق و [مدش]؛ تلقي بعض البدلات المجانية. غير أن هذا المخصص للبدلات المجانية سيظل يتضاءل بمرور الوقت. يسمح بتعويضات، مع مراعاة القيود الكمية والنوعية. ومن الأمثلة على عمليات الإزدحام والإيكوت؛ لأن تعويضات البرنامج تشمل تجميع غازات الأرض وتدمير المواد المستنفدة للأوزون في الرغوة العازلة أو المستخدمة كغازات مبردة يتم إزالتها من أجهزة التبريد والمجمدات وأجهزة تكييف الهواء.


وبحلول عام 2020، يهدف نظام "كو آند إيكوت" إلى دعم خفض انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة 20 في المائة من مستويات عام 1990 على مستوى المقاطعات.


يتم الاعتراف بالمخالفات الصادرة عن ولاية كاليفورنيا، وأي سلطة قضائية مرتبطة ب كو & إيكوت؛ في المستقبل، للامتثال.


برنامج أونتاريو كاب والتجارة هو جديد نسبيا، بعد أن دخلت حيز التنفيذ فقط في يناير كانون الثاني عام 2017.


وينطبق مخطط تجارة انبعاثات غازات الدفيئة في أونتاريو على موزعي الغاز الطبيعي والعوامل الصناعية التي تنبعث منها 000 25 طن متري أو أكثر من مكافئ ثاني أكسيد الكربون، وإمدادات الوقود التي توفر 200 لتر أو أكثر من المنتجات البترولية، ومستوردي الكهرباء الذين يستوردون الكهرباء في أونتاريو للاستهلاك في الحالات التي تتلقى فيها مرافق التوليد الوقود مباشرة من خطوط أنابيب الغاز بين المقاطعات أو الدولية.


يغطي نظام أونتاريو نفس مجموعة واسعة من غازات الدفيئة التي تغطيها كاليفورنيا وكو & إيكوت؛ لأن أنظمة تغطية. ويجب على جهات البث تغطية انبعاثاتها في كل فترة امتثال مع عدد مكافئ من اعتمادات الانبعاثات. ويمكن الحصول على هذه الائتمانات من خلال مخصصات المقاطعات أو المزادات، أو من خلال عمليات الشراء في السوق الثانوية. ويمكن تداول القروض بين الجهات المصدرة والمشاركين الآخرين في السوق. يمكن استخدام الإزاحات للمساعدة في تلبية جزء من متطلبات الانبعاثات التي تمت تغطيتها من قبل الكيان ضمن برنامج الحد الأقصى للتبادل التجاري.


وكان مزاد العلاوة في أونتاريو للانبعاثات في مارس 2017. وفي فترة الامتثال الأولى (1 يناير 2017 إلى 31 ديسمبر 2020)، فإن معظم بواعث الانبعاثات الكبيرة ستحصل على معظم البدلات التي تتطلبها مجانا. وبعد عام 2017، سينخفض ​​عدد الائتمانات الصادرة عن المقاطعة على مدى فترة ثلاث سنوات لدعم خفض انبعاثات غازات الدفيئة في أونتاريو إلى 15 في المائة عن مستويات عام 1990 بحلول نهاية عام 2020.


وكما نوقش أعاله، تعتزم أونتاريو ربط نظامها لتداول الغازات الدفيئة مع نظام كاليفورنيا و كو & إيكوت؛ وأنظمة بيك بحلول عام 2018. وبمجرد حدوث هذا االتصال، ستجري السلطات القضائية الثالثة مزادات مشتركة لبدالت االنبعاثات. وستتمكن جهات البث في أي من الولايات القضائية الثلاث من شراء أرصدة في السوق الثانوية من الكيانات المشمولة في أي من الولايات القضائية الثلاث.


أربعة خرافات حول نظام الحد الأقصى للتجارة في أونتاريو.


وفي خضم النقاش حول نظام تسعير الكربون الجديد في أونتاريو، ظهر عدد من الأساطير الكبيرة والمخيفة التي تحتاج إلى الكشف عنها.


نظام أونتاريو & # x2019's كابس-أند-تريد ساري المفعول الآن، وهو محور الكثير من النقاش. في خضم كل النقاش، هناك الكثير من الخطابات، الغضب، والبيانات المشكوك فيها. وقد نمت بعض هذه إلى خرافات كبيرة ومخيفة التي تحتاج إلى أن يكون ديكونكيد.


الأسطورة الأولى هي أن نظام الحد الأقصى للتجارة سيزيد بشكل كبير من تكاليف الكهرباء المرتفعة أصلا للأسر والشركات. صحيح أن أسعار الكهرباء في أونتاريو & # x2019 أعلى من أي مكان آخر في كندا، ومن الصحيح أيضا أن الكثير من هذا كان مدفوعا بقرارات سياسية مكلفة من الماضي & # x2018؛ بما في ذلك السياسات التي توفر إعانات ضخمة لمصادر الطاقة المتجددة المتقطعة.


لكن نظام الكهرباء في أونتاريو & # x2019 أصبح الآن في معظمه خالي من الكربون & # x2018؛ تعتمد المقاطعة على الغاز الطبيعي لنحو 10 في المائة فقط من إجمالي إنتاجها من الكهرباء. ونتيجة لذلك، فإن نظام الحد الأقصى للتبادل التجاري، الذي يضع سعرا على انبعاثات الكربون، ينبغي أن يضيف القليل جدا إلى تكاليف الكهرباء.


الأسطورة الثانية هي أن تسعير الكربون سوف يلحق ضررا بالغا بالقدرة التنافسية لأونتاريو وشركات الأعمال. وستکون ھذه السیاسة بالفعل خطأ کبیرا إذا استجابت شرکات المقاطعة عن طریق نقل عملیاتھا إلی ولایات قضائیة أخرى ذات أسعار کربون أقل (أو لا). ومع ذلك، فإن الأبحاث التي أجرتها لجنة إيكوفيسكال في كندا (التي أترأسها) تظهر أن جزءا صغيرا جدا من الاقتصاد & # x2018؛ أقل من 2 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للمقاطعة و # x2018؛ معرضة بشكل خطير لهذا الخطر.


ولكن ماذا عن الشركات التي هي في هذه الفئة، أونتاريو & # x2019؛ s & # x201c؛ كبير بواعث الغازات الدفيئة & # x201d؛؟ وون & # x2019؛ ر سعر الكربون توضيح نهاية هذه الشركات؟ الجواب هو لا. جزء هام من نظام أونتاريو & # x2019 s للتبادل التجاري هو أن & # x201c؛ الانبعاثات المكثفة & # x201d؛ ستحصل الشركات على بعض تصاريح االنبعاثات المطلوبة مجانا بالمبلغ الذي يعتمد على إنتاجها. هذه التصاريح الحرة لها قيمة نقدية حقيقية، والتي تذهب مباشرة إلى المتلقين & # x2019؛ مما يعوض الكثير من التأثير على قدرتها التنافسية.


وهذا يقودنا إلى الأسطورة الثالثة، أن إعطاء هذه التصاريح للشركات يقوض سياسة تسعير الكربون. هذه الحجة الشعبية تفتقد النقطة الحاسمة لأي سعر الكربون. والهدف من هذه السياسة هو تقليل إجمالي أرباح الأعمال & # x2018؛ هو رفع أسعار محددة بحيث تغير الشركات ممارساتها التجارية بطريقة تقلل من انبعاثاتها الكربونية. إن الجمع بين سعر الكربون والتصاريح الحرة يعطي الشركات حافزا واضحا للحد من انبعاثات غازات الدفيئة من خلال تغيير عملياتها ولكن ليس عن طريق تقليص نشاطها الاقتصادي.


الأسطورة الرابعة هي على الأرجح أكبر واحد من كل شيء & # x2018؛ أن سعر الكربون لن ينجح في الحد من انبعاثات غازات الدفيئة. كمستهلكين ونحن نعلم أن نرد على ارتفاع الأسعار عن طريق ضبط مشترياتنا. كل أسرة سوف تتفاعل بشكل مختلف. سيختار البعض سيارة أكثر كفاءة في استهلاك الوقود، في حين أن آخرين يغيرون طريقة تسخين منازلهم أو يقررون عزل أقبيةهم أو اختيار المزيد من الإقامة.


وبالنسبة للشركات، فإن ارتفاع التكاليف المرتبطة بالكربون سيؤدي بها إلى التحول إلى مدخلات أرخص، لن يتم تطوير بعضها إلا استجابة للطلب الناجم عن سعر الكربون. كما سيكون لديهم حافز لتطوير طرق أقل انبعاث لصنع منتجاتهم أو تقديم خدماتهم. ولكن كل شركة لديها المرونة لمعرفة أفضل السبل التي يمكن أن تتكيف مع سعر الكربون.


مثل هذه المجموعة الكبيرة من الاستجابات الصغيرة لتحركات الأسعار هو ما يجعل اقتصاد السوق لدينا علامة؛ بل هو جوهر الحجج القديمة التي قدمها آدم سميث & # x2019 حول كيفية توفر أسعار السوق النظام لنظام اجتماعي معقد. وهذا هو أيضا لماذا سعر الكربون & # x2018؛ بدلا من اللوائح الحكومية التدخلية والقيادية & # x2018؛ هو مثل هذا النهج الفعال للحد من انبعاثات غازات الدفيئة.


هناك الكثير من الأبحاث من كندا وحول العالم تبين أن أسعار الكربون في الواقع تقلل من انبعاثات غازات الدفيئة. ولكن لا أحد يتوقع نتائج هائلة على الفور. يستغرق الأمر بعض الوقت للأسر والشركات لكي تتكيف مع الأسعار الجديدة في السوق. وستحدث ردودهم تدريجيا، وستنخفض الانبعاثات تدريجيا، خاصة مع ارتفاع سعر الكربون بمرور الوقت.


نظام أونتاريو & # x2019 الجديد للحد الأقصى والتجارة يهدف إلى الحد من انبعاثات غازات الدفيئة مع حماية القدرة التنافسية لقطاع الأعمال. ولا شك أن هناك بعض الآلام المتزايدة في السنوات القليلة الأولى، وتعديلات السياسة العامة في الاستجابة. هذا ما كنت اتوقعه. ولكن لا ينبغي لنا أن ندع الأساطير المخيفة في طريق الحقائق.


كريستوفر راجان هو أستاذ مشارك في الاقتصاد في جامعة ماكغيل ورئيس لجنة إيكوفيسكال في كندا.


هل تريد أن تساعد في تشكيل.


مستقبل تورونتو ستار & # x27؛ ق المستقبل؟


الانضمام إلى فريقنا من القراء الذين هم متحمسون للصحافة وتبادل وجهات نظركم.


المزيد من تورونتو ستار & أمب؛ الشركاء.


جار التحميل.


حقوق الطبع والنشر المملوكة أو المرخصة من قبل تورونتو ستار الصحف المحدودة. كل الحقوق محفوظة. يحظر جمهور أو توزيع هذا المحتوى صراحة دون الحصول على موافقة خطية مسبقة من تورونتو ستار نوسبابرز ليميتد و / أو المرخصين لها. لطلب نسخ من مقالات تورونتو ستار، يرجى الانتقال إلى: تورونتوستاربرينتس.


الترفيه: انها ليست كوميديا، ولكن دعونا نضحك على مارك روفالو على أية حال: ستارغازينغ.


هذا الأسبوع: الدوقة تحقق المزدوج، نيكول كيدمان لديه نظرة جديدة يمكنك بسهولة سرقة، وأكثر من ذلك بكثير.


كيف يعمل نظام الحد الأقصى للتجارة في أونتاريو.


مزاد العلاوات والتجارة الأول في المحافظة يحدث اليوم - ولكن كيف يعمل النظام؟


آخر تحديث: 22 آذار (مارس) 2017 في 5:00 آم إت "داتا-إنيتيال-بوسيتيون =" بوتوم "داتا-أرو =" فالس "داتا-كلوز-تيجر =" كليك "داتا-ماكس-ويدث =" 470px "تيتل = "فيرست بابليشيد: مارش 22، 2017 أت 5:00 آم إت آخر تحديث: 22 مارس، 2017 في 5:00 ص إت>> 22 مارس 2017.


ومن المتوقع أن يرتبط نظام الحد الأقصى للتجارة في أونتاريو بكيبك وكاليفورنيا في عام 2018. (جانوش وروبيل / جيتي إيماجيس)


يقام أول مزاد علني في أونتاريو يوم الأربعاء. وفيما يلي شرح أساسي للكيفية التي يتوقع أن يعمل بها نظام الحد الأقصى للتبادل التجاري.


- يتعين على الشركات التي تلوث ما لا يقل عن 25 ألف طن سنويا أن يكون لها عدد من البدلات مساوية لانبعاثاتها.


- يساوي بدل واحد طن واحد مكافئ ثاني أكسيد الكربون.


- تكون البدلات متاحة للشراء في المزادات الفصلية. يمكن للشركات المشاركة أيضا شراء وبيع القروض لبعضها البعض في السوق الثانوية.


- ستحصل معظم الدول المصدرة الكبرى على بدلات مجانا حتى عام 2020، وتقول الحكومة أنها تهدف إلى منعهم من الانتقال إلى الولايات القضائية دون تسعير الكربون.


- لن يحصل موزعو الوقود ومستوردي الكهرباء على البدلات المجانية.


لن يحصل مستوردون الكهرباء على مخصصات مجانية. (CBC)


- سينخفض ​​سقف الانبعاثات سنويا من 142 ميغاطن في عام 2017 إلى 136 ميغاطن في عام 2018 إلى 131 ميغاطن في عام 2019 إلى 125 ميغاطن في عام 2020 وهو ما يعادل هدف الحكومة في الحصول على انبعاثات بنسبة 15 في المائة عن مستويات عام 1990 بنسبة عام 2020.


- مع انخفاض سقف الانبعاثات وخفض البدلات المتاحة، تأمل الحكومة أن يزيد الحوافز للشركات من الاستثمار في التكنولوجيات التي تخفض انبعاثاتها.


- من المتوقع أن يتم تعيين سعر الأرض على الكربون للمزادات ما بين 17.50 $ و 18 $ للطن، على الرغم من أن الطلب يمكن أن يدفع السعر العالي.


- يمكن للشركات المشاركة أيضا شراء واستخدام اعتمادات التعويضات لتلبية ما يصل إلى 8 في المائة من احتياجات بدل انبعاثها.


- سيتم إنشاء ائتمانات إزاحة من قبل مشاريع خارج أونتاريو تقوم بتخفيض أو إزالة طن واحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، مثل زرع الأشجار أو التقاط وتدمير غاز الميثان، ويمكن بعد ذلك بيع هذه الائتمانات لمشاركة المشاركين في التجارة الإلكترونية في أونتاريو.


- يمكن للشركات أيضا الحصول على بعض الاعتمادات تخفيض في وقت مبكر للعمل الذي أنجز بالفعل للحد من الانبعاثات.


- يتم توجيه العائدات الرأسمالية والتجارة إلى حساب تخفيض غازات الاحتباس الحراري لتمويل المشاريع الخضراء مثل التعديلات التحديثية المنزلية والأعمال.


- من المتوقع أن يكون نظام الحد الأقصى للتجارة في أونتاريو مرتبطا بكيبك وكاليفورنيا في عام 2018.


ضريبة الكربون أو الحد الأقصى والتجارة؟


ما هي رسوم الكربون؟


ويعد تسعير انبعاثات الكربون من خلال رسوم الكربون أحد أقوى الحوافز التي يتعين على الحكومات تشجيع الشركات والأسر على تلويثها بأقل من الاستثمار في التكنولوجيات الأنظف وتبني ممارسات أكثر مراعاة للبيئة. رسم الكربون هو رسم على التلوث بالغازات الدفيئة أساسا من حرق الوقود الأحفوري. ويمكن القيام بذلك عن طريق فرض رسوم إضافية على الوقود القائم على الكربون وغيره من مصادر التلوث مثل العمليات الصناعية.


فرسوم الكربون تضع سعرا نقديا على التكاليف الحقيقية المفروضة على اقتصادنا ومجتمعاتنا وكوكبنا من جراء انبعاثات غازات الدفيئة والاحترار العالمي الذي تسببه. ويؤدي التحول من جانب الأسر المعيشية وقطاع الأعمال والصناعة إلى التكنولوجيات الأنظف إلى زيادة الطلب على المنتجات الموفرة للطاقة ويساعد على حفز الابتكار والاستثمار في الحلول الخضراء.


سجل للحصول على اخر اخبارنا.


وقد التزمت حكومة كندا بضمان أن تكون جميع المقاطعات لديها رسوم الكربون بحلول عام 2018.


ضرائب الكربون في العمل.


وقد استخدم العديد من البلدان الصناعية ضرائب الكربون لتثبيط انبعاثات الوقود الأحفوري وتعزيز الطاقة النظيفة. فعلى سبيل المثال، استخدمت السويد ضريبة الكربون للحد من انبعاثات غازات الدفيئة منذ عام 1991. وعلى الرغم من استخدام مجموعة من السياسات الأخرى أيضا، فإن وزارة البيئة السويدية قدرت أن ضريبة الكربون خفضت الانبعاثات بنسبة 20 في المائة إضافية (في مقابل والاعتماد فقط على اللوائح)، مما يمكن البلاد من تحقيق هدفها لعام 2018 بموجب بروتوكول كيوتو. وقد ساهمت ضريبة الكربون في السويد في تشجيع الابتكار واستخدام تكنولوجيات التدفئة الخضراء التي أدت إلى التخلص التدريجي من حرق النفط للتدفئة.


وعلى الرغم من أن بعض النقاد يدعون أن ضريبة الكربون ستضر بالاقتصاد، فإن ضريبة الكربون في السويد تبلغ 140 دولارا للطن الواحد من تلوث الكربون. ومنذ إدخال ضريبة الكربون، نما اقتصاد السويد بأكثر من 100 في المائة، واحتلت الدولة المرتبة الرابعة عالميا في مجال القدرة التنافسية الاقتصادية.


في كندا، B. C. وتستخدم ألبرتا ضرائب الكربون كجزء من استراتيجياتها للحد من الانبعاثات وتشجيع الاستثمار في كفاءة استخدام الطاقة والطاقة المتجددة.


ما هو نظام الحد الأقصى للتجارة؟


وفي نظام الحد الأقصى للتجارة، تضع الحكومة حدا أو حد أقصى، على المستوى الكلي لتلوث الكربون من الصناعة، وتقلل من هذا الحد عاما بعد عام لبلوغ هدف التلوث المحدد. ومع انخفاض الحد الأقصى في كل عام، فإنه يخفض إجمالي انبعاثات غازات الدفيئة في الصناعة إلى الحد الذي تحدده اللوائح، ثم يجبر الملوثين على تجاوز حصصهم من الانبعاثات لشراء حصص غير مستخدمة من شركات أخرى.


وتقوم الحكومة بإنشاء وتوزيع حصص للتلوث، من خلال المزاد العلني. وهذا يخلق حافزا للشركات على خفض انبعاثاتها، وتكون قادرة على بيع حصص التلوث بدلا من شراءها. وبموجب هذا النظام يحدد السوق سعر الحصص.


وبهذه الطريقة، يضمن الحد الأقصى للانبعاثات أن ينخفض ​​التلوث الكلي وأن تمنح الشركات حافزا اقتصاديا لإيجاد طرق أفضل للحد من انبعاثات غازات الدفيئة الضارة ودعم الطاقة النظيفة.


كاب-أند-تريد إن أكتيون.


وقد تم استخدام الغطاء والتجارة بنجاح في الولايات المتحدة للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكبريت وأكسيد النيتروز، وهما عنصران رئيسيان مسؤولان عن الأمطار الحمضية. ومنذ أوائل الثمانينيات، خفض نظام الحد من الانبعاثات الحمضية من انبعاثات الأمطار الحمضية بمقدار النصف تقريبا، مما أدى إلى بيئة أكثر صحة.


ويوجد لدى الاتحاد الأوروبي نظام للحد من التبادل التجاري منذ عام 2005 للحد من انبعاثات غازات الدفيئة من حوالي 000 10 من بواعث الانبعاثات الصناعية الكبيرة.


وبدأت طوكيو، وهي مدينة ذات بصمة كربونية أكبر من العديد من الدول الصناعية، نظامها الخاص بالحد الأقصى للتبادل التجاري في عام 2018. وتنطبق المبادرة على معظم منظماتها ذات الطاقة والكربون، وتهدف إلى خفض الانبعاثات إلى 25 في المائة دون مستويات 2000 بحلول عام عام 2020.


ضريبة الكربون أو الحد الأقصى والتجارة؟


هناك الكثير من النقاش حول ما إذا كانت ضريبة الكربون أو نظام الحد الأقصى للتجارة هو أفضل طريقة لوضع سعر على تلوث غازات الدفيئة.


الجواب البسيط هو أنه يعتمد على كيفية تصميم كل نظام. وسيحدد التصميم الفعالية البيئية والاقتصادية. فعلى سبيل المثال، ما مدى قوة الحافز الاقتصادي (أي سعر الكربون) لخفض الانبعاثات والتحول إلى طاقة أنظف؟ ما هي قطاعات الانبعاثات التي ينطبق عليها النظام؟ وكيف تستخدم الإيرادات؟ هل يتم استثمارها في البنية التحتية الخضراء أو الإعفاءات الضريبية المقابلة؟


إذا كان كل من النهجين مصممة تصميما جيدا، والخيارين متشابهين تماما، ويمكن حتى أن تستخدم جنبا إلى جنب. وتعتقد مؤسسة ديفيد سوزوكي أن هذا السعر ينبغي أن يطبق على نطاق واسع في الاقتصاد الكندي، ولكن يمكن أن يتم ذلك إما من خلال ضريبة الكربون، ونظام الحد الأقصى والتجارة أو مزيج من الاثنين.


ما هو مهم أن السعر على تلوث الكربون يوفر حافزا للجميع، من الصناعة إلى الأسر، لتكون جزءا من الحل. في نهاية المطاف، العامل الحاسم في الحد من انبعاثات محاصرة الحرارة هو قوة للإشارة الاقتصادية. ومن شأن ارتفاع سعر الكربون أن يشرع في زيادة النمو في الطاقة النظيفة والمتجددة وسيشجع على تبني ممارسات أكثر اخضرارا.


إيجابيات وسلبيات.


ويمكن لكل من برامج الحد من األعباء التجارية وضرائب الكربون أن تعمل بشكل جيد طالما أنها مصممة لتوفير إشارة اقتصادية قوية للتحول إلى طاقة أنظف. ومع ذلك، توجد بعض الاختلافات.


ويوجد للتبادل التجاري ميزة بيئية رئيسية واحدة على ضريبة الكربون: فهو يوفر قدرا أكبر من اليقين بشأن كمية تخفيضات الانبعاثات التي ستؤدي إلى عدم اليقين بشأن سعر الانبعاثات (الذي يحدده سوق تداول الانبعاثات). وتوفر ضريبة الكربون اليقين بشأن السعر ولكن اليقين بشأن كمية تخفيضات الانبعاثات.


ولضريبة الكربون أيضا ميزة رئيسية واحدة: فمن الأسهل والأسرع أن تنفذ الحكومات. يمكن أن تكون ضريبة الكربون بسيطة جدا. ويمكن أن تعتمد على الهياكل الإدارية القائمة لضرائب الوقود، وبالتالي يمكن تنفيذها في غضون بضعة أشهر. ومن الناحية النظرية، ينطبق نفس الشيء على أنظمة الحد الأقصى للتبادل التجاري، ولكن في الممارسة العملية تميل إلى أن تكون أكثر تعقيدا بكثير. وهناك حاجة إلى مزيد من الوقت لوضع اللوائح اللازمة، وهي أكثر عرضة للضغط والثغرات. ويتطلب الحد من التجارة والتجارة أيضا إنشاء سوق لتداول الانبعاثات.


يمكنك مساعدة.


حماية الناس والأماكن التي تحبها. تبرع اليوم.


مركز العلوم والتعلم.


الكندية الخيرية رقم: بن 127756716RR0001.


أوس خيري نومبر: 94-3204049.


&نسخ؛ 2018 مؤسسة ديفيد سوزوكي. موقع بريتويب.

No comments:

Post a Comment