Monday 26 February 2018

قوانين الفوركس الهند


نظام تداول العملات الأجنبية في الهند.
يحظر تداول الفوركس في الهند، وأي شخص يتم تداوله في سوق الفوركس سيحمل على مخالفة القانون. وعادة ما يتم الإبلاغ عن هذا النشاط غير القانوني من قبل بنك الاحتياطي الهندي، ولكن هناك أيضا المؤسسات الأخرى التي تتبع النشاط عبر الإنترنت من سكان الهند، والتحقق مما إذا كانوا يشاركون في سوق الفوركس.
وفي الوقت الراهن، يعتبر تداول العملات الأجنبية جريمة، وقد يضر الأفراد الذين يسيطرون على انتهاك هذا القانون حتى وقت السجن رهنا بعدة عوامل يجري تقييمها من قبل مكتب خاص.
نضع في اعتبارنا، أن تداول الفوركس ممنوع فقط منعا باتا للأفراد. يمكن للشركات التداول في سوق الفوركس، ولكن فقط إذا كانت تستخدم الدولارات الحرة التي تأتي من حساباتهم المصرفية.
وهذا يعني أن الشركات لا يمكن تحويل الروبية الهندية إلى الدولارات من أجل تمويل حسابات تداول العملات الأجنبية. وهناك قاعدة صارمة أخرى يجب على الشركات اتباعها تتعلق بالرافعة المالية التي يقدمها وسطاء الفوركس. وفقا للقانون، لا يمكن للشركات استخدام رافعة مالية أكثر من 1:10.
الهندي وسطاء الفوركس.
الإنترنت والتجارة الإلكترونية الإلكترونية ممنوع للأفراد، لأنه كما ذكرنا في وقت سابق، والناس اشتعلت التداول في سوق الفوركس مهددة من قبل السجن الوقت. نضع في اعتبارنا، أن مقدمي خدمات الإنترنت الهندية لا تصفية حركة المرور إلى وسطاء الفوركس على الانترنت، لذلك يمكن لأي شخص الوصول إلى موقع وسيط الفوركس وتسجيل حساب.
ومع ذلك، فمن حق كل فرد أن يقرر ما إذا كان على استعداد لخطر حريته من خلال انتهاك القانون من أجل كسب بعض المال من تداول العملات الأجنبية.
أصدر بنك الاحتياطي الهندي بشكل منتظم بيانات تهدف إلى تذكير الهنود بأن تداول العملات الأجنبية محظور بموجب القانون. والسبب في ذلك هو أن هناك العديد من وسطاء الفوركس وغيرها من وكالات التداول عبر الإنترنت التي تحاول إقناع الناس بأن تداول الفوركس مسموح به في الهند. بغض النظر عن ما تسمعه أو تقرأ، يجب أن نتذكر أن هذا النوع من الأعمال سوف تكون محظورة للأفراد حتى يقول ربي خلاف ذلك.
الأفراد الذين يقيمون في الهند والمهتمين في سوق الفوركس يجب أن نتذكر أن العديد من وكلاء قد الاتصال بهم شخصيا، وتقدم لهم فرصة للمشاركة في سوق الصرف الأجنبي.
ويتم ذلك عادة عن طريق تسجيل حسابات مصرفية مختلفة من أجل إعطاء ربي أثر زائف وجعلها غير قادرة على تتبع أصل الأموال التي تأتي من والخروج من الحساب. ومع ذلك، نادرا ما تعمل هذه الطريقة، لأن ربي اتصلت ببعض البنوك التجارية الأكثر في الهند، محذرا منهم على إيلاء اهتمام وثيق لمثل هذه الحسابات والإبلاغ عنها إذا وجدوا النشاط المشبوهة.
حيث التجارة.
$ 5 الحد الأدنى للإيداع! *
Pepperstone.
$ 100 الحد الأدنى للإيداع! *
$ 10 الحد الأدنى للإيداع! *
روابط سريعة.
ثنائي تريبيون.
تأسست في عام 2018، يهدف ثنائي تريبيون في توفير قراءها تغطية الأخبار المالية دقيقة و الفعلية. ويركز موقعنا على قطاعات رئيسية في الأسواق المالية - الأسهم والعملات والسلع، وتفسير تفاعلي متعمق للأحداث والمؤشرات الاقتصادية الرئيسية.
اإلفصاح عن المخاطر المالية.
بيناريتريبون لن يكون مسؤولا عن فقدان المال أو أي ضرر ناتج عن الاعتماد على المعلومات على هذا الموقع. تداول الفوركس والأسهم والسلع على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر وقد لا تكون مناسبة لجميع المستثمرين. قبل اتخاذ قرار بتداول العملات الأجنبية، يجب عليك التفكير بعناية في أهدافك الاستثمارية ومستوى خبرتك ورغبتك في المخاطرة.
سياسة ملفات الارتباط.
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتزويدك بأفضل تجربة ومعرفة أفضل لك. من خلال زيارة موقعنا على الانترنت مع المتصفح الخاص بك تعيين للسماح ملفات تعريف الارتباط، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط كما هو موضح في سياسة الخصوصية.
&نسخ؛ حقوق الطبع والنشر لعام 2018 & مداش؛ ثنائي تريبيون. كل الحقوق محفوظة.

التداول مع سيبي الفوركس وسطاء في الهند.
أفضل مكافآت الفوركس.
لوغو $ 30 مكافأة مجانية للمطالعة! إقرأ تعليق لوغو $ 5000 مكافأة مكافأة إضافية!
أفضل مكافآت الفوركس.
لوغو $ 5000 مكافأة مكافأة مكافأة! إقرأ تعليق لوغو $ 10 000 مكافأة * مكافأة المطالبة! قراءة مراجعة plus500 $ 20 مكافأة مكافأة مكافأة!
الهند هي ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان في العالم التي تعد موطنا لأحد أكبر مجموعة من الناس من الطبقة العاملة، الذين لديهم تقارب متزايد نحو الاستثمار في العديد من الفرص الجذابة المتاحة في جميع أنحاء العالم. تجارة الفوركس هي واحدة من مفاهيم الاستثمار الجديدة جدا في الهند التي كان لها شعبية من قبل العديد من الوسطاء وعود عوائد ضخمة مع الحد الأدنى من الاستثمارات. وقد أجبر عدد متزايد من عمليات احتيال السمسرة وسوء التصرف المالي، إلى جانب الطبيعة الخطرة لتداول العملات الأجنبية، الحكومة الهندية على فرض قيود شديدة على الطريقة التي يسمح للمواطنين الهنود بالتداول في أسواق الفوركس.
هيئة الأوراق المالية والبورصة في الهند (سيبي) هي الجهة الحكومية المعينة التي تلقت صلاحياتها القانونية في عام 1995 لتنظيم والإشراف على جميع الكيانات المالية التي تتعامل في سوق الأوراق المالية. سيبي هي المسؤولة عن الإشراف على أنشطة الوسطاء والشركات، وكذلك المستثمرين الأفراد لضمان أن سوق الأوراق المالية تعمل بنزاهة وشفافية دون التأثير على الاستقرار العام للسوق الهندي. و سيبي هي واحدة من المنظمات التنظيمية الأكثر نفوذا في العالم الذي يأخذ مسألة تنظيم أسواق الأمن على محمل الجد في الواقع. يتم تدقيق وسماسرة سيبي المنظمة بشكل روتيني والإشراف على أي اختلافات مالية، مما أدى إلى العديد من الوسطاء والشركات الاستثمارية وشركات الأوراق المالية والمستثمرين لتلقي غرامات كبيرة وإلغاء التراخيص بسبب عدم الالتزام بقواعد سيبي.
القيود المفروضة على تداول الفوركس للوسطاء سيبي المنظمون.
لا يفترض أن يتداول تجار الفوركس الهنود في أي أزواج العملات التي لا تنطوي على إنر كعملة الأساس أو الاقتباس. الروبية الهندية هي العملة الرسمية والمناقصة القانونية للبلاد، ومن غير القانوني للمواطنين الهنود أن يتعاملوا بأي عملات أخرى أثناء وجودهم في الهند. وبموجب قانون إدارة النقد الأجنبي (فيما)، فإن من غير القانوني أيضا لشعب الهند أن يرسل إلى البلدان في الخارج قيمة تحويلات العملة أو الاستثمارات، ما لم توافق الحكومة على ذلك. لذلك، تحويل إنر إلى أوسد أو العملات الأخرى من أجل تداول أسواق الفوركس مع وسطاء الفوركس في الخارج يعتبر نشاطا غير قانوني يمكن أن تجتذب غرامات شديدة وحتى وقت السجن. وسطاء سيبي الفوركس لديهم خيار تقديم منتجات تداول العملات الأجنبية كجزء من محفظة خدماتها، ولكن هؤلاء الوسطاء مطالبون باتباع جميع المبادئ التوجيهية الصادرة عن سيبي والسلطات الرسمية التي تحكم قانون فيما. إن عدم الالتزام بالقواعد والمبادئ التوجيهية سيؤدي إلى مواجهة جميع الوسطاء الخاضعين لسيبي لمواجهة عواقب وخيمة، الأمر الذي قد يؤدي في النهاية إلى مخاوف قانونية جذرية. كما تفرض سيبي قيودا على الحد الأقصى من الرافعة المالية المتاحة، وأنواع التداول، والقواعد التي تحكم أزواج العملات الغريبة. في الواقع، يسمح للوسطاء سيبي الفوركس فقط لتقديم خيارات زوج العملات إنر القائم ل أوسد، ور، غبب، و جبي. وتحظر جميع أزواج العملات الأخرى تقريبا من تداول العملات الأجنبية ما لم تأذن السلطات الحكومية بذلك. وكان تداول العملات الأجنبية نشاطا خاصا في الهند تم توفيره حصريا لبنك الاحتياطي الهندي والبنوك المتحالفة الأخرى والمؤسسات المالية الكبيرة. ومع ذلك، مع مرور الوقت، بدأ المزيد من الأفراد والمؤسسات المالية الأصغر في الانخراط في صفقات الفوركس للشركات العالمية والفرص الاستثمارية الأخرى، مما سمح تداول الفوركس لكسب شعبية هائلة في البلاد بسرعة. ويوجد في جزء كبير من البلد ملايين من الوافدين الذين يعملون في بلدان مختلفة في جميع أنحاء العالم، مما أدى إلى تدفق العملات الأجنبية إلى الهند عن طريق الاستثمارات الأجنبية المباشرة من خلال مواطنيها غير المقيمين. ولذلك، فإن النقد الأجنبي ومعاملات الفوركس تلعبان دورا لا يتجزأ في الاقتصاد الهندي.
البقاء محمية من الغش وسيط.
يجب أن يتم تنظيم وسطاء الفوركس في الهند من قبل سيبي ويجب أن تكون مرخصة من قبل السلطات المعنية لضمان أن جميع الشركات تتبع المبادئ التوجيهية فيما على تداول العملات الأجنبية. كما أن الهند أيضا استباقية للغاية في قوانينها المتعلقة بمكافحة غسل الأموال، والحكومة الهندية شديدة الدقة في سياساتها التي تعوق مواطنيها عن الاستثمار في وسطاء في الخارج. في حين أن سيبي والسلطات مكلفة بمسؤولية منع أي مواطن من التداول مع وسطاء الفوركس الدولية، وهناك استثناءات للقضية التي قد تمنع السلطات من القيام بعملهم. معظم وسطاء الفوركس الدوليين في الهند تعمل من خلال مكاتب فرعية، وسطاء تقديم، أو من خلال الشركات التابعة دون أن تخضع في الواقع من قبل سيبي أو أي منظمة أخرى. ويقدم هؤلاء الوسطاء خدماتهم بشكل غير قانوني دون الحصول على موافقة السلطات، مما يمنع الحكومة من تتبع أنشطتها. غالبية التجار عادة ما يفقدون أموالهم في الأسواق بسبب نقص المعرفة و بسبب عمليات احتيال و احتيال من جانب الوسطاء. ولذلك، فإن عمليات الاحتيال الفوركس وغيرها من الممارسات السيئة المالية هي متفشية على نطاق واسع في البلاد، الأمر الذي أجبر الحكومة على التدخل والحد بشدة من الحرية التي يتمتع بها وسطاء الفوركس.
كما تاجر الفوركس في الهند، يجب عليك دائما التأكد من استثمار أموالك مع وسطاء سيبي الفوركس المعتمدة الحكومة، كما أنه من الضروري من منظور قانوني على الالتزام بالسياسات والمبادئ التوجيهية الصادرة عن السلطات. بعض سيبي الخاضعة للوسطاء قد توفر راحة الاستثمار في بلدان أخرى، ولكن غالبية وسطاء الفوركس في الهند تسمح فقط للتجار للتداول على أزواج العملات إنر ذات الصلة. إذا وعد وسيط بتقديم أزواج العملات الأخرى، والتحقق من شرعية الوسيط وضمان أن خدماتها تتماشى مع المبادئ التوجيهية التنظيمية المفروضة عليها من قبل سيبي.
ماذا لو أردت تداول أسواق الفوركس مع الوسطاء الدوليين؟
التداول مع وسيط دولي وإيداع الأموال من حساب هندي إلى حساب مصرفي في الخارج دون موافقة السلطات الهندية يتعارض تماما مع القانون. هناك العديد من العقوبات والتداعيات القانونية التي قد تؤثر على شخص إذا ثبت أنها تنتهك القواعد الحالية. لذلك، إذا كنت تبحث للتجارة مع وسطاء في الخارج، يجب عليك التأكد من أن تحصل على الأذونات اللازمة والحصول على اتصال مع خبير المهنية، الذين يمكن أن توفر لك التوجيه بشأن مسار عملك في المستقبل. إذا كنت بالفعل اختيار وسيط الفوركس الدولي، خذ وقتك للبحث واختيار وسطاء الفوركس المنظمة التي لها سمعة ممتازة. لا يتم الاستغناء عن وعود كاذبة التي قد تضمن مبلغ مجنون من الأرباح وإمكانية الدخل غير محدود مجانا، كما تداول الفوركس بعيدة عن مخطط الثروات السريعة في نهاية المطاف الذي يتم تصويره ليكون. لا تختار أبدا وسيط الفوركس الدولي، وخاصة إذا نصحت ضد ذلك، ولكن الهنود غير المقيمين أحرار في اختيار وسيط الفوركس من اختيارهم وفقا للقوانين المعمول بها في ولايتها القضائية.

قوانين الفوركس الهند
تسهيلات الصرف الأجنبي للمقيمين (في 1 فبراير 2007)
ويتيح قانون إدارة العملات الأجنبية لعام 1999 الإطار القانوني لإدارة معاملات الصرف الأجنبي في الهند. وبموجب هذا القانون، تمنح حرية شراء وبيع العملات الأجنبية للاضطلاع بمعامالت الحسابات الجارية. وقد أصدرت الحكومة قواعد إدارة العملات الأجنبية (المعاملات الحساب الجاري)، 2000 التي تم إخطار فيد الإخطارات غسر. 381 (E) بتاريخ 3 مايو 2000، S. O. 301 (هاء) المؤرخة 30 مارس 2001 و GSR.608 (E) المؤرخة 13 سبتمبر 2004 بصيغتها المعدلة من وقت لآخر. التعديل الأخير على G. S.R هو فيد نوتيفيكاتيون No.، G. S.R. رقم 422 (هاء) المؤرخ 10 يوليو 2006 بشأن إخطار بعض عمليات التصفية في معاملات الحساب الجاري التي تخدم المصلحة العامة.
وبموجب قانون إدارة العملات الأجنبية لعام 1999 (فيما) [بدلا من فيرا]، الذي دخل حيز النفاذ اعتبارا من 1 يونيو 2000، تم تصنيف جميع المعاملات التي تنطوي على صرف العملات الأجنبية إما على أنها معاملات رأس المال أو الحساب الجاري. جميع المعاملات التي يقوم بها مقيم لا يغير أصوله أو خصومه خارج الهند هي معاملات الحساب الجاري. وبموجب القسم 5 من قانون حرية التنقل، يتمتع الأشخاص بحرية شراء أو بيع النقد الأجنبي لأي معاملة حسابية باستثناء المعاملات التي فرضت عليها الحكومة المركزية قيود عليها، وذلك بإشعارها المشار إليه أعلاه توجد نسخة من الإخطار في الجريدة الرسمية فضلا عن ملحق لدينا تعميم دائري على التحويلات المتنوعة المتاحة على موقعنا على الانترنت mastercirculars. rbi. in.
وهذه التفاصيل متاحة على موقع البنك الاحتياطي على شبكة الإنترنت وكذلك مع التجار المعتمدين والمكاتب الإقليمية في إدارة النقد الأجنبي في بنك الاحتياطي. تحاول هذه الأسئلة الشائعة الإجابة على جميع هذه الأسئلة بلغة بسيطة.
أولا - المبادئ التوجيهية المتعلقة بالمسائل المتصلة بالسفر.
1. من هو المقيم؟
"الشخص المقيم في الهند" هو معرف في القسم 2 (v) من فيما، 1999 على النحو التالي:
الشخص المقيم في الهند لأكثر من مائة واثنين وثمانين يوما خلال السنة المالية السابقة ولكنه لا يشمل -
(أ) الشخص الذي خرج من الهند أو الذي يبقى خارج الهند، في كلتا الحالتين -
أو للعمل في الخارج خارج الهند، أو.
لحمل خارج الهند عمل أو مهنة خارج الهند، أو.
لأي غرض آخر، في ظروف من شأنها أن تبين اعتزامه البقاء خارج الهند لفترة غير مؤكدة؛
(ب) الشخص الذي جاء إلى الهند أو يقيم فيها، في كلتا الحالتين، بخلاف - أو للعمل في الهند، أو.
للقيام في الهند بعمل أو مهنة في الهند، أو.
لأي غرض آخر، في ظروف من شأنها أن تبين اعتزامه البقاء في الهند لفترة غير مؤكدة؛
أي شخص أو هيئة مسجلة أو مدرجة في الهند،
مكتب أو فرع أو وكالة في الهند يملكها أو يسيطر عليها شخص مقيم خارج الهند،
مكتب أو فرع أو وكالة خارج الهند يملكها أو يتحكم فيها شخص مقيم في الهند؛
ولكي يكون الشخص المعني مؤهلا كمقيم، سيتعين عليه أن يفي بالمعيار المتعلق بما يلي: (أ) مدة الإقامة؛ (ب) والغرض من البقاء.
وتعرف عبارة "الشخص المقيم خارج الهند" في القانون بأنه شخص ليس شخصا مقيما في الهند.
2. من أين يمكن شراء النقد الأجنبي؟
يمكن شراء العملات الأجنبية من أي تاجر معتمد. وباإلضافة إلى الوكلاء المعتمدين، يسمح أيضا لصرافي المال الكاملين بإصدار الصرف مقابل الزيارات التجارية والخاصة.
3. من هو تاجر معتمد؟
الوكيل المعتمد هو عادة بنك مصرح به على وجه التحديد من قبل البنك الاحتياطي بموجب البند 10 (1) من فيما، 1999، للتعامل في النقد الأجنبي أو الأوراق المالية الأجنبية (قائمة متاحة على fedai. in).
4. كم تبادل متاح لرحلة عمل؟
يمكن للمتعاملين المعتمدين الإفراج عن صرف العملات الأجنبية تصل إلى 25،000 دولار أمريكي لرحلة عمل إلى أي بلد آخر غير نيبال وبوتان. ويتطلب الإفراج عن النقد الأجنبي الذي يتجاوز 25 000 دولار أمريكي للسفر إلى الخارج (بخلاف نيبال وبوتان) لأغراض تجارية، بغض النظر عن فترة الإقامة، الحصول على إذن مسبق من مصرف الاحتياطي. وتعامل الزيارات المتعلقة بحضور مؤتمر دولي، وحلقة دراسية، وتدريب متخصص، وجولة دراسية، وتدريب المتدربين، وما إلى ذلك، كزيارات تجارية. نفقات الصيانة للمريض الذي يذهب للخارج للعلاج الطبي و / أو فحص أو لمرافقة كمساعد للمريض الذهاب للخارج للعلاج الطبي / الفحص تقع أيضا ضمن هذه الفئة.
وبالمناسبة، لا يجوز الإفراج عن أي صرف أجنبي لأي نوع من السفر إلى نيبال وبوتان أو لأي معاملة مع أشخاص مقيمين في نيبال وبوتان.
5. هل يمكن للمرء الحصول على النقد الأجنبي للعلاج الطبي خارج الهند؟
يجوز للمتعاملين المعتمدين الإفراج عن النقد الأجنبي بما يصل إلى 100،000 دولار أمريكي أو ما يعادله من الهنود المقيمين للعلاج الطبي في الخارج على أساس إعلان الذات من التفاصيل الأساسية، دون الإصرار على أي تقدير من مستشفى / طبيب في الهند / في الخارج. يمكن للشخص الذي يزور الخارج للحصول على العلاج الطبي الحصول على النقد الأجنبي الذي يتجاوز الحد المذكور أعلاه، شريطة أن يكون الطلب مدعوما بتقدير من مستشفى / طبيب في الهند / في الخارج. هذا التبادل هو لتلبية النفقات التي ينطوي عليها العلاج. بالإضافة إلى المبلغ المشار إليه في الإجابة على السؤال رقم 4 أعلاه يمكن أيضا الاستفادة.
6. كم تبادل متاح للدراسات خارج الهند؟
ويجوز للمعلنين أن يفرجوا عن مبلغ قدره 000 100 دولار أمريكي في السنة الدراسية أو عن التقدير المستلم من المؤسسة في الخارج، أيهما أعلى.
ويعامل الطلاب الذين يذهبون إلى الخارج للدراسات على أنهم هنود غير مقيمين، وهم مؤهلون لجميع التسهيلات المتاحة للمقيمين غير المقيمين في إطار الاتحاد. وباإلضافة إلى ذلك، يمكنهم الحصول على تحويلات تصل إلى 100،000 دوالر أمريكي من أقربائهم) كما هو معرف في القسم 6 من قانون الشركات لعام 1956 (من الهند بشأن اإلعالن الذاتي، صوب الصيانة، والتي يمكن أن تشمل التحويالت نحو دراستهم أيضا. ويمكن السماح للقروض التعليمية وغيرها من القروض التي يستفيد منها الطلاب المقيمون في الهند بالاستمرار. وليس هناك أي تخفيف في مرافق التحويالت القائمة للطالب فيما يتعلق بمتطلباتهم األكاديمية.
7 - ما هو مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن للمرء أن يشتريه عند السفر إلى الخارج في زيارات خاصة إلى بلد خارج الهند؟
وفيما يتعلق بالزيارات الخاصة في الخارج، أي لأغراض السياحة، وما إلى ذلك، يمكن الحصول على صرف أجنبي يصل إلى 000 10 دولار أمريكي في أي سنة مالية من وكيل معتمد على أساس إعلان ذاتي. ويطبق الحد الأقصی البالغ 10،000 دولار أمريکي في المجموع، کما يمکن الحصول علی النقد الأجنبي لواحد أو أکثر من زيارة واحدة بشرط ألا يتجاوز إجمالي النقد الأجنبي الذي يتم الحصول عليه في سنة مالية الحد الأقصی المحدد وهو 10،000 دولار أمريکي. ويمكن لهذا الشخص أن يستفيد من هذا الحد البالغ 000 10 دولار من دولارات الولايات المتحدة في السنة المالية، بالإضافة إلى النقد الأجنبي للسفر إلى الخارج لأي غرض، بما في ذلك العمل أو الهجرة أو الدراسات. ومع ذلك، لا يتوفر أي صرف أجنبي لزيارة نيبال و / أو بوتان لأي غرض من الأغراض.
8 - ما هو مقدار النقد الأجنبي المتاح للشخص الذي يذهب إلى الخارج للعمل؟
الشخص الذي يذهب إلى الخارج للعمل يمكن أن يوجه النقد الأجنبي يصل إلى 100،000 دولار أمريكي من أي تاجر معتمد في الهند على أساس إعلان الذات.
9. ما هو حجم النقد الأجنبي المتاح للشخص الذي يذهب إلى الخارج في الخارج؟
ويمكن للشخص الذي يذهب إلى الخارج في الخارج أن يوجه النقد الأجنبي إلى 100 ألف دولار على أساس إعلان شخصي من وكيل معتمد في الهند أو المبلغ الذي تحدده دولة الهجرة. وهذا المبلغ هو فقط لتغطية المصروفات العرضية في بلد الهجرة. ولا يمكن تحويل أي مبلغ من العملات الأجنبية خارج الهند ليصبح مؤهلا أو للحصول على نقاط أو اعتمادات للهجرة. وتتطلب جميع هذه التحويلات الحصول على إذن مسبق من البنك الاحتياطي.
10. هل هناك أي فئة من الزيارات التي تتطلب موافقة مسبقة من البنك الاحتياطي أو الحكومة. الهند؟
ويتعين على فرق الرقص والفنانين وما إلى ذلك، الذين يرغبون في القيام بجولات ثقافية في الخارج، الحصول على موافقة مسبقة من وزارة تنمية الموارد البشرية، حكومة الهند، نيودلهي.
11 - ما هو مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن شراؤه بأوراق نقدية بالعملات الأجنبية أثناء شراء الصرف مقابل السفر إلى الخارج؟
يسمح للمسافرين بشراء أوراق نقدية / عملات بالعملة الأجنبية فقط حتى 2000 دولار أمريكي. ويمكن أخذ مبلغ الرصيد في شكل شيكات المسافرين أو مسودة المصرف. والاستثناءات من ذلك هي: (أ) المسافرين الذين يسيرون إلى العراق، ويمكن لليبيا أن تجلب النقد الأجنبي في شكل أوراق نقدية وعملات نقدية لا تتجاوز 000 5 دولار أمريكي أو ما يعادلها؛ (ب) يمكن للمسافرين الذين ينتقلون إلى جمهورية إيران الإسلامية والاتحاد الروسي وسائر جمهوريات رابطة الدول المستقلة أن يوجهوا النقد الأجنبي بأكمله الذي يصدر في شكل أوراق نقدية أو عملات نقدية.
12 - هل تنطبق نفس القواعد على الأشخاص الذين يتقدمون للدراسة في الخارج؟
ولأغراض الدراسات في الخارج، يتم الإفراج عن نفقات الصيانة في شكل (1) سندات نقدية تصل إلى 2000 دولار أمريكي، (2) يمكن أن يتم صرف العملات الأجنبية في شكل شيكات سياحية أو مسودات مصرفية مستحقة الدفع في الخارج.
13- ما هو المبلغ الذي يمكن أن يدفعه مقدما لشراء النقد الأجنبي للسفر إلى الخارج؟
ويتعين استخدام النقد الأجنبي المكتسب لأي غرض في غضون 60 يوما من تاريخ الشراء. وفي حالة عدم إمكانية استخدام النقد الأجنبي في غضون 60 يوما، ينبغي تسليمه إلى وكيل معتمد.
14 - هل يمكن أن يدفع المرء نقدا يعادل روبية كاملة من النقد الأجنبي يجري شراؤها للسفر إلى الخارج؟
ويمكن شراء النقد الأجنبي للسفر إلى الخارج من المصارف المرخص لها مقابل روبية نقدا حتى 000 50 روبية. ومع ذلك، إذا تجاوز مبلغ الروبية ما يعادل 50،000 روبية / -، يجب أن يتم الدفع بالكامل عن طريق شيك / شيك مصرفي / أمر دفع / مصرفي الطلب فقط.
15. هل هناك أي إطار زمني للمسافر الذي عاد إلى الهند مطلوب لتسليم النقد الأجنبي؟
عند العودة من رحلة أجنبية، يطلب من المسافرين تسليم العملات الأجنبية غير المنفقة المحتفظ بها في شكل أوراق نقدية في غضون 90 يوما والشيكات السياحية في غضون 180 يوما من العودة. ومع ذلك، فهي حرة في الاحتفاظ بالعملات الأجنبية تصل إلى 2،000 دولار أمريكي، في شكل أوراق نقدية بالعملة الأجنبية أو المساهمين الأساسيين لاستخدامها في المستقبل أو الائتمان لحسابات رك (المحلية) دون أي حد.
16. عند العودة إلى الهند يمكن للمرء أن يحتفظ بعملات أجنبية؟
ويتوفر للمقيمين خيار إما حيازة عملة أجنبية تصل إلى 2000 دولار أمريكي أو ما يعادلها أو أن يقيدوا المبلغ إلى حساباتهم المحلية (رك) دون أي حد ينص على أن يتم الحصول على النقد الأجنبي من قبلهم.
ا. بينما في زيارة في الخارج كدفع مقابل الخدمات التي لا تنشأ عن أي عمل في أو أي شيء القيام به في الهند. أو.
ب. كأتعاب أو هدايا أو خدمات مقدمة أو لتسوية أي التزام قانوني من أي شخص غير مقيم في الهند ويزور الهند؛ أو.
ج. كهدية أو هدية أثناء زيارة إلى أي مكان خارج الهند؛ أو.
د. من شخص مرخص له للسفر إلى الخارج ويمثل المبلغ غير المنفق منه.
17. هل هناك حاجة إلى تسليم العملات الأجنبية أيضا إلى تاجر معتمد؟
ولا يوجد أي قيد على المقيمين الذين يحملون عملات أجنبية.
18 - ما هو مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن لأي فرد مقيم أن يرسله كهدية / تبرع لشخص يقيم خارج الهند؟
وسيشمل أيضا مبلغ 000 50 دولار أمريکي في السنة المالية بموجب نظام التحویلات المحررة التحویلات إلی الھبات والتبرع من قبل فرد مقیم. وبناء على ذلك، يجوز لأي فرد مقيم، إذا رغب في ذلك، أن يحيل كامل مبلغ 000 50 دولار أمريكي في سنة مالية واحدة كهدية لشخص يقيم خارج الهند أو كتبرع لمنظمة خيرية / تربوية / دينية / ثقافية خارج الهند . وتتطلب التحويلات التي تتجاوز الحد الأقصى الحصول على إذن مسبق من البنك الاحتياطي.
19- ما هو مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن لسكان آخرين إرساله كهدية / هبة لشخص يقيم خارج الهند؟
أما السكان اآلخرون مثل الشركات، وشركات الشراكة، والائتمان، وما إلى ذلك، فهم أحرار في تحويل ما يصل إلى 5000 دوالر أمريكي سنويا لكل جهة مانحة / متبرع كهدية وتبرع. وتتطلب التحويلات التي تتجاوز الحد الأقصى الحصول على إذن مسبق من البنك الاحتياطي.
20- هل يجوز استخدام بطاقة الائتمان الدولية لإجراء معاملات الصرف الأجنبي؟
ويمكن استخدام بطاقات الائتمان الدولية / أجهزة الصراف الآلي / بطاقات السحب الآلي لجعل المدفوعات الشخصية مثل الاشتراك في المجلات الأجنبية، الاشتراك في الإنترنت، وما إلى ذلك، والسفر إلى الخارج في اتصال مع أغراض مختلفة. إن استحقاق النقد الأجنبي على بطاقات الائتمان الدولية محدود بحدود الائتمان التي تحددها الجهة المصدرة للبطاقة فقط. مع إيسس واحد يمكن (1) تلبية النفقات / جعل عمليات الشراء في الخارج (ب) دفع المدفوعات في النقد الأجنبي لشراء الكتب وغيرها من البنود من خلال الإنترنت في الهند. إذا كان الشخص لديه حساب بالعملة الأجنبية في الهند أو مع بنك في الخارج، وانه / انها يمكن حتى الحصول على مراكز التجارة الدولية من البنوك في الخارج والوكالات ذات السمعة الطيبة.
ولا يسمح باستخدام هذه الأدوات للدفع بالعملات الأجنبية في نيبال وبوتان.
21. في حين يأتي إلى الهند كم من العملة الهندية يمكن جلبها؟
يمكن للشخص القادم إلى الهند من الخارج أن يجلب معه أوراق العملة الهندية ضمن الحدود الواردة أدناه:
ا. تصل إلى روبية. 000 5 من أي بلد آخر غير نيبال أو بوتان، و.
ب. أي مبلغ لا يتجاوز 100 روبية من نيبال أو بوتان.
22. أثناء الذهاب إلى الخارج كم من النقد الأجنبي، نقدا، يمكن أن يحمل الشخص؟
ويحق للمقيمين حمل العملة الأجنبية المشتراة من وكيل معتمد أو صراف مالي كامل وفقا للقواعد. غير أنه يسمح لها بحمل النقد الأجنبي في شكل أوراق نقدية / عملات نقدية تصل إلى 000 2 دولار أمريكي أو ما يعادلها فقط. ويمكن أن يتم مبلغ الرصيد في شكل الاختيار المسافرين أو مصرفي / ق مشروع. (انظر في هذا الصدد البند رقم 11).
23. أثناء الذهاب إلى الخارج كم العملة الهندية، نقدا، يمكن أن يحمل الشخص؟
السكان أحرار في اتخاذ خارج الهند (باستثناء نيبال وبوتان) تلاحظ العملة من حكومة الهند والبنك الاحتياطي الهندي تلاحظ ما يصل إلى مبلغ لا يتجاوز روبية. 5،000 / - للشخص الواحد. وقد يأخذون أو يرسلون خارج الهند (عدا نيبال وبوتان) عملات تذكارية لا تتجاوز عملتين لكل منهما.
إكسلاناتيون: "عملة تذكارية" تشمل عملة صادرة عن حكومة الهند النعناع للاحتفال بأي مناسبة أو حدث معين ويعبر عنه بالعملة الهندية.
يمكن للشخص أن يأخذ أو يرسل من الهند إلى نيبال أو بوتان، وتلاحظ العملات من حكومة الهند وبنك الاحتياطي الهندي الملاحظات (عدا مذكرات من الطوائف أعلاه روبية 100)؛
24 - وفي الوقت الذي يدخل فيه إلى الهند مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن تحقيقه؟
يمكن للشخص القادم إلى الهند من الخارج أن يجلب معه النقد الأجنبي دون أي حد. أما إذا كانت القيمة الإجمالية للنقد الأجنبي في شكل أوراق نقدية أو شيكات بنكية أو شيكات سياحية تجاوزت 000 10 دولار أمريكي أو ما يعادلها و / أو تجاوزت قيمة العملة الأجنبية 000 5 دولار أمريكي أو ما يعادلها، يجب أن يعلن إلى السلطات الجمركية في المطار في نموذج إعلان العملة (سدف)، لدى وصوله إلى الهند.
25. هل هناك حاجة إلى اتباع إجراءات التصدير الكاملة عند إرسال طرد هدية خارج الهند؟
الشخص المقيم في الهند حر في إرسال (تصدير) أي هدية هدية قيمة لا تتجاوز روبية. 5،00،000 المقدمة تصدير هذا البند لا يحظر بموجب سياسة التجارة الخارجية الحالية.
26. كم المجوهرات يمكن للمرء أن يحمل أثناء الذهاب إلى الخارج؟
تخضع المجوهرات الشخصية من الهند لقواعد الأمتعة التي وضعتها حكومة الهند بموجب سياسة التجارة الخارجية. ولا يلزم الحصول على موافقة مصرف الاحتياطي في هذه الحالة.
27 - هل يمكن للمقيم أن يوسع الضيافة المحلية لغير مقيم؟
الشخص المقيم في الهند حر في دفع أي مبالغ بالروبية الهندية لتغطية المصاريف بسبب الإقامة الداخلية والسكن والخدمات المتعلقة به أو السفر من وإلى داخل الهند لشخص مقيم خارج الهند الذي يقوم بزيارة إلى الهند.
28. هل يمكن للسكان شراء تذاكر الطيران في الهند لسفرهم لا يلمسون الهند؟
ويجوز للسكان حجز تذاكرهم في الهند لزيارتهم إلى أي بلد ثالث. أي أنه يمكن للمقيمين حجز تذاكر سفرهم، على سبيل المثال من لندن إلى نيويورك، من خلال شركات الطيران المحلية / الأجنبية في الهند نفسها.
هل يمكن للمقيم فتح حساب بالعملة الأجنبية في الهند؟
ويسمح للأشخاص المقيمين في الهند بالحفاظ على حسابات بالعملات الأجنبية في الهند في إطار الخطط الثلاثة التالية:
ا. حسابات صرف العملات الأجنبية للعمالء (إيفك): -
ويمكن لجميع فئات المقيمين في مجال العملات الأجنبية أن تسدد ما يصل إلى 100 في المائة من حصائلها من النقد الأجنبي، على النحو المحدد في الفقرة 1 (ألف) من الجدول الزمني للإشعار رقم إفما / 2000-رب المؤرخ 3 أيار / مايو 2000، معدلة من وقت لآخر، لحسابهم إيفك مع تاجر معتمد في الهند. يمكن استخدام الأموال المحتفظ بها في حساب إيفك لجميع معاملات الحساب الجاري المسموح بها وأيضا للمعاملات الحسابية المعتمدة وفقا لما تحدده القواعد / اللوائح / الإخطارات / التوجيهات الصادرة عن الحكومة / بنك الاحتياطي الفيدرالي من وقت لآخر.
ب. حسابات العملة الأجنبية (رك): -
ويسمح للهنود العائدين، أي أولئك الهنود الذين لم يكونوا مقيمين في وقت سابق، ويعودون الآن من أجل إقامة دائمة، بأن يفتحوا ويحتفظوا مع وكيل معتمد في الهند بعملة أجنبية بالعملة الأجنبية للحفاظ على عملتهم الأجنبية الأصول. والأصول المحتفظ بها خارج الهند وقت العودة يمكن أن تقيد لحسابات من هذا القبيل. إن النقد الأجنبي (1) الذي يتلقاه أو يكتسبه كهدية أو وراثة من شخص مشار إليه في القسم الفرعي (4) من القسم 6 من فيما، 1999 أو (2) المشار إليه في الفقرة (ج) من المادة 9 من القانون أو كهدية أو ميراث منها يمكن أيضا أن تضاف إلى هذا الحساب أو (3) وردت على أنها عائدات التأمين على الحياة مطالبات / استحقاق / قيم التنازل تسويتها بالعملة الأجنبية من شركة التأمين في الهند يسمح للقيام بأعمال التأمين على الحياة من قبل تنظيم التأمين وهيئة التنمية.
الأموال في حساب رك خالية من جميع القيود المتعلقة باستخدام أرصدة العملات الأجنبية بما في ذلك أي قيود على الاستثمار خارج الهند.
ج. رك (المحلي) حساب: -
يمكن للشخص المقيم في الهند فتح وعقد وصيانة مع وكيل معتمد في الهند، حساب العملة الأجنبية (المحلي)، من النقد الأجنبي المكتسبة في شكل أوراق نقدية، ملاحظات البنك وشيكات المسافرين من أي من المصادر مثل ، ودفع مقابل الخدمات المقدمة في الخارج، أو كمكافآت أو هدايا أو خدمات مقدمة أو لتسوية أي التزام قانوني من أي شخص غير مقيم في الهند. ويمكن أيضا أن يضاف إلى الحساب / فتح من النقد الأجنبي المكتسب مثل عائدات تصدير السلع و / أو الخدمات، والأتعاب، وأتعاب الشرف، وما إلى ذلك، و / أو الهدايا الواردة من الأقارب المقربين (على النحو المحدد في قانون الشركات) إلى الهند من خلال القنوات المصرفية العادية من قبل الأفراد المقيمين. ويحتفظ بالحساب في شكل حساب جاري ولا يتحمل أي فائدة. لا يوجد سقف على الأرصدة في الحساب.
هل يمكن لشخص مقيم في الهند أن يحتفظ بأصول خارج الهند؟
وفيما يتعلق بالقسم الفرعي 4 من القسم (6) من قانون إدارة العملات الأجنبية لعام 1999، فإن للشخص المقيم في الهند الحرية في حيازة أو حيازة أو نقل أو الاستثمار بالعملة الأجنبية أو الأمن الأجنبي أو أي ممتلكات غير منقولة تقع خارج الهند إذا كانت هذه العملة أو الأمن أو الممتلكات قد حصل عليها أو امتلكها أو يملكها هذا الشخص عندما كان مقيما خارج الهند أو ورثها من شخص يقيم خارج الهند. (يرجى الرجوع أيضا إلى خطة التحويالت التحريرية البالغة 50،000 دوالر أمريكي التي نوقشت أدناه).
II. برنامج التحويالت التحريرية البالغ 50،000 دوالر أمريكي.
31 - ما هو نظام التحويالت التحريرية البالغ 50،000 دوالر أمريكي؟
ويمتد هذا القرض إلى جميع الأفراد المقيمين الذين يجوز لهم بموجبه أن يحولوا بحرية إلى 000 50 دولار من دولارات الولايات المتحدة في السنة المالية لأي معاملة جارية أو حساب رأسمالي أو مزيج من الاثنين معا.
32 - من هو مؤهل للاستفادة من هذا المرفق المحرر للتحويلات؟
المرفق متاح للأفراد المقيمين فقط.
33. هل هناك أي تردد للتحويلات؟
لا يوجد أي قيود على التردد. ومع ذلك، ينبغي أن يكون المبلغ الإجمالي للنقد الأجنبي الذي تم شراؤه من أو تحويله من خلال جميع المصادر في الهند خلال السنة المالية الحالية في حدود 000 50 دولار أمريكي.
34- ما هي الغاية / الأغراض التي يمكن من خلالها تحويل الأموال في إطار البرنامج؟
هذا المرفق متاح لإجراء التحويلات / ق لأي معاملة حالية أو حساب رأس المال المسموح به أو مزيج من الاثنين معا. وهي غير متاحة للأغراض المحظورة على وجه التحديد (الجدول الأول) أو التي تنظمها حكومة الهند (الجدول الثاني) من قواعد إدارة العملات الأجنبية (معاملات الحسابات الجارية)، 2000.
35. هل يمكن للمقيمين الاستفادة من هذا المرفق للحصول على الممتلكات غير المنقولة والأصول الأخرى في الخارج؟
نعم فعلا. للأفراد حرية استخدام هذا النظام للحصول على ممتلكات غير منقولة أو أسهم أو أي أصول أخرى خارج الهند، دون الحصول على موافقة مسبقة من بنك الاحتياطي.
36. هل يمكن للأفراد فتح حساب بالعملة الأجنبية في الخارج لإجراء تحويلات في إطار البرنامج؟
نعم فعلا. ويحق للأفراد فتح حسابات بالعملة الأجنبية والاحتفاظ بها والحفاظ عليها لدى مصرف خارج الهند لإجراء التحويلات المالية بموجب البرنامج دون الحصول على موافقة مسبقة من مصرف الاحتياطي. ويمكن استخدام الحساب لوضع أي معاملة ترتبط أو تنشأ عن التحويلات المالية في إطار البرنامج.
37- ما هو أثر الخطة على المرافق القائمة للسفر الخاص / الأعمال التجارية والدراسات والعلاج الطبي وما إلى ذلك / البنود المشمولة في الجدول الثالث من قواعد إدارة العملات الأجنبية (معاملات الحسابات الجارية)، 2000؟
المرفق بموجب هذا المخطط هو بالإضافة إلى تلك المتاحة بالفعل في إطار إدارة العملات الأجنبية (المعاملات الحساب الجاري المعاملات)، 2000.
38 - هل يمكن لأي فرد أن يرسل تحويلات في إطار البرنامج إلى أي بلد؟
ولا يمكن تحويل التحويلات بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى بوتان أو نيبال أو موريشيوس أو باكستان. كما أن المرفق غير متاح لإجراء تحويلات مباشرة أو غير مباشرة إلى البلدان التي حددتها فرقة العمل للإجراءات المالية بوصفها "بلدان أو أقاليم غير تعاونية" من وقت لآخر.
للحصول على القائمة الحالية لهذه البلدان / الأقاليم يرجى زيارة فاتف-غافي.
وعلاوة على ذلك، لا يمكن تحويل الأموال في إطار المرفق إلى الأفراد والكيانات الذين يعتبرون خطرا كبيرا أو يرتكبون أعمالا إرهابية على نحو ما ينصح به المصرف الاحتياطي من المصارف من وقت لآخر.
39. ما هي المتطلبات التي يجب أن يمتثل لها المرسل؟
وسيتعين على الفرد أن يعين فرعا لإعلاني يتم بموجبه إجراء جميع التحويلات في إطار البرنامج. وینبغي علی مقدمي الطلبات الاحتفاظ بالحساب المصرفي لدى البنك لمدة لا تقل عن سنة واحدة قبل التحویل. ويتعين عليه أن يقدم إعلانا في شكل محدد يتعلق بالغرض من التحويل ويعلن أن الأموال تخصه ولن تستخدم لأغراض محظورة أو خاضعة للتنظيم بموجب الخطة.
40. إذا كان استثمار بقيمة 50،000 دولار أمريكي في القيمة خلال العام، هل يمكن لأحد الكتاب أن يحقق أرباحا وأن يستثمر في الخارج مرة أخرى؟
ويحق للمستثمر أن يحجز الربح أو الخسارة في الخارج وأن يستثمر في الخارج مرة أخرى. وهو غير ملزم بإعادة الأموال المحولة إلى الخارج.
41 - هل يمكن للفرد، الذي أعاد المبلغ المحول إلى الوطن خلال السنة المالية، أن يستفيد من المرفق مرة أخرى؟
وبمجرد أن يتم تحويل مبلغ يصل إلى 000 50 دولار أمريكي خلال السنة المالية، لن يكون مؤهلا لإجراء أي تحويلات أخرى في إطار هذا الطريق، حتى لو أعيدت عائدات الاستثمارات إلى البلد.
42. هل يمكن إجراء التحويلات المالية بالدولار الأمريكي فقط؟
ويمكن أن تكون التحويلات بأي عملة تعادل 000 50 دولار أمريكي في السنة المالية.
43 - وفي العام الماضي، كان باستطاعة الأفراد المقيمين الاستثمار في شركات أجنبية مدرجة في سوق الأوراق المالية المعترف بها في الخارج ولها حصة 10 في المائة على الأقل في شركة هندية مدرجة في سوق الأوراق المالية المعترف بها في الهند. هل هذا الشرط لا يزال موجودا؟
ويصنف استثمار الفرد المقيم في الشركات الأجنبية في إطار البرنامج البالغ 000 50 دولار من دولارات الولايات المتحدة. ومنذ ذلك الحين تم الاستغناء عن نسبة 10 في المائة من الأسهم المتبادلة في الشركات الهندية المدرجة من قبل هذه الشركات الأجنبية.
III. المبادئ التوجيهية للوسطاء الماليين الذين يقدمون مخططات خاصة، الحماية بموجب البرنامج.
44. هل يتوقع من الوسطاء الحصول على موافقة محددة لجعل الاستثمارات الخارجية متاحة للعملاء؟
ويتعين على البنوك، بما فيها تلك التي ليس لها وجود تنفيذي في الهند، الحصول على موافقة مسبقة من مصرف الاحتياطي للحصول على ودائع لفروعها الأجنبية / الأجنبية أو للعمل كوكيل لصناديق الاستثمار الأجنبية أو أي شركة خدمات مالية أجنبية أخرى.
45. هل هناك أي قيود على نوع / نوعية الدين أو أدوات حقوق الملكية التي يمكن للأفراد الاستثمار فيها؟
ولم توصف أي تقييمات أو مبادئ توجيهية في إطار نظام التحويالت المحررة البالغ 000 50 دوالر أمريكي على نوعية االستثمار الذي يمكن أن يقوم به الفرد. ومع ذلك، من المتوقع أن يبذل المستثمر الفردي العناية الواجبة عند اتخاذ قرار بشأن الاستثمارات التي يقترحها.
46 - ما إذا كان يسمح للأفراد المقيمين القاصرين بفتح حسابات هذه العملات الأجنبية والمحافظة عليها والاحتفاظ بها، إذا كان الشيء نفسه مسموحا به بموجب القانون المحلي في بلد الفرع الخارجي؟
ويجوز للبنوك أن تتخذ الخطوات اللازمة في هذا الشأن استنادا إلى الوضع القانوني المستقر فيما يتعلق بإنفاذ الإعلان في حالة إجراء التحويل نيابة عن قاصر.
47 - ما إذا كانت التسهيلات الائتمانية بالروبية الهندية أو بالعملة الأجنبية مسموح بها ضد ضمان هذه الودائع؟
لا. لا يتوخى المخطط تمديد التسهيلات الائتمانية مقابل ضمان الودائع.
48. هل يمكن للمصرفيين فتح حسابات بالعملات الأجنبية في الهند للمقيمين في إطار المخطط؟
لا. لا يمكن للبنوك في الهند فتح حسابات العملات الأجنبية في الهند للمقيمين في إطار البرنامج.
49 - هل يمكن معاملة وحدة الخدمات المصرفية الخارجية في الهند على قدم المساواة مع فرع من فروع المصرف خارج الهند لغرض فتح حسابات بالعملة الأجنبية من قبل المقيمين بموجب البرنامج؟
لا. لأغراض هذا البرنامج، لا يعامل أوبو في الهند كفرع في الخارج لبنك في الهند.
لمزيد من التفاصيل / التوجيه، يرجى التوجه إلى أي بنك مصرح له بالتعامل بالعملات الأجنبية أو الاتصال بالمكاتب الإقليمية لإدارة النقد الأجنبي في البنك الاحتياطي.
إيهيلب & ريج؛ هو الموقع الخاص غير المحامي على شبكة الإنترنت. لا ينتمي الى اي وكالة حكومية.
كوبيرايت & كوبي؛ 1999-2018 ميهيلب & ريج؛ كل الحقوق محفوظة.
إيهيلب & ريج؛ هو الموقع الخاص غير المحامي على شبكة الإنترنت.

قوانين الفوركس الهند
من الهند، كان لدي الكثير من الشكوك حول الجوانب القانونية لتداول العملات الأجنبية. لذلك، انتهزت الفرصة للتحقيق وإيجاد إجابات إذا كان تداول الفوركس قانوني أو غير قانوني في الهند.
أنا لست خبيرا قانونيا، وبالتالي إجاباتي في هذا التعليق القصير ليست مكتوبة للمحامين ولكن للناس العاديين يبحثون عن تداول العملات الأجنبية في الهند. وهكذا، يستند هذا البحث القصير على عدد من المحادثات القصيرة مع الخبراء المحليين، قراءة اللوائح الحكومية على تداول إتف وتداول العقود الآجلة لمعرفة ما إذا كان تداول الفوركس قانوني أو غير قانوني في الهند.
السؤال الأول: هل يمكنك تداول الفوركس في الهند؟
الجواب المشترك والأكثر مباشرة لهذا السؤال هو، بطبيعة الحال: & # 8211؛ & # 8220؛ هناك إرادة هناك & # 8217؛ s & # 8221 ؛.
يمكنك تداول الفوركس في الهند مع البورصات الهندية (نس، بس، مسكس-سك) التي تقدم فوركس إنسترومنتس. ومع ذلك، تقدم البورصات الهندية حاليا أزواج أوسدينر و غبينر و جبينر و ورينر لأغراض التداول.
تجارة الفوركس في الهند.
إذا كنت مقيم هندي وترغب في تداول العملات الأجنبية، لا يمكنك تداول جميع الصكوك كما ذكر أعلاه. وبالتالي، في سوق الفوركس العالمي القصير هو مثل ليست عالمية جدا في الهند. على الرغم من أن سوق النقد الأجنبي (الفوركس) السوق العالمي اللامركزي للسماح بتداول العملات (شراء وبيع صرف العملات)، وهناك بلدان ترى هذا السوق اللامركزية كتهديد السيادة. وهكذا، بسبب قضايا السيادة الحكومة الهندية محدودة تجارة الفوركس في الهند.
لماذا نحتاج إلى سوق الصرف الأجنبي؟
ويساعد سوق الصرف الأجنبي كلا من التجارة الدولية والاستثمارات من خلال تحويل العملات. على سبيل المثال، الأعمال التجارية في الولايات المتحدة تريد استيراد السلع من الهند، فإن الولايات المتحدة الأعمال التجارية لدفع ثمن السلع المستوردة بالروبية الهندية، ولكن دخلها الأساسي هو بالدولار الأمريكي. العديد من تجار التجزئة قد أو قد لا يعرفون أن النقد الأجنبي يدعم المضاربة المباشرة. التقييم بالنسبة لقيمة العملات، المضاربة على أساس الفرق في سعر الفائدة بين عملتين.
"كتابة القوانين سهلة، ولكن الحكم صعب".
لذلك، لم تحظر حكومة الهند تداول العملات الأجنبية، ولكنها اقتصرت على التداول بالنسبة للمقيمين الهنود فقط لتداول أزواج العملات بينة مقابل الدولار الأمريكي (الروبية الهندية). كمقيم هندي، طالما كنت تتداول من خلال الوساطة الهندية، والذي يسمح بالوصول إلى البورصات الهندية مثل نس، بس، مسكس-سك وتوفير الوصول إلى المشتقات العملة القانونية تماما. هذه الأدوات القابلة للتداول هي ورينر، غبينر، جبينر، و أوسينر.
ولكن البنك الاحتياطي الهندي في 10 ديسمبر 2018 سمح للتبادلات بتقديم عقود العملات الآجلة وعقود العملات المتداولة في ثلاثة أزواج عملات أخرى. وقد سمح بنك الاحتياطي الفدرالي بتبادل العقود الآجلة للعملة. خيارات صرف العملات المتداولة في أزواج من اليورو مقابل الدولار الأمريكي، غبب-أوسد، و أوسد-جبي على الفور.
لماذا تقيد الهند تجارة الفوركس؟
للإجابة عن السؤال & # 8211؛ & # 8220؛ لماذا تقيد الهند تجارة الفوركس؟ & # 8221؛ نحن بحاجة إلى النظر في السبب الرئيسي وراء بيان ربي.
لذلك، دعونا ندرس المنطق وراء بنك الاحتياطي الهندي (ربي). عند تداول اليورو مقابل الدولار الأميركي مع & # 8220؛ غير الهندي & # 8221؛ التجار / السماسرة، إذا وعندما تفقد لك سوف تشتري الدولار من ربي. ويؤدي ذلك إلى زيادة العجز في الحساب الجاري (نقص احتياطي العملة الأجنبية). إذا كان الجميع في الهند يتداولون العملات الأجنبية مع وسطاء الأجانب والتجار خارج الهند، مع طبيعة سيئة السمعة من التداول حيث غالبية التجار يفقدون في نهاية المطاف، ربي من شأنه أن يخسر قدرا كبيرا من الدولار الأمريكي. ولمعالجة هذا التدفق الخارجي للدولار الأمريكي، أجبرت الحكومة الهندية على شراء المزيد من الدولارات الأمريكية، عن طريق بيع أسعار الفائدة الدولية بأسعار أرخص، مما أدى إلى تخفيض قيمة العملة الوطنية الهندية. وبالتالي، فإن المنطق البسيط لماذا تجارة الفوركس في الهند محدودة.
تداول الدولار الأمريكي مقابل اليورو في الهند.
تذكرون أعلاه، لقد ذكرت & # 8220؛ وهناك إرادة هناك & # 8217؛ s & # 8221؛، وهذا صحيح تماما في حالة تداول العملات الأجنبية في الهند. على افتراض أن كنت ترغب في تداول اليورو مقابل الدولار الأميركي، أوسجبي أو ورجبي أو غيرها من التركيبات الممكنة، ولكن التبادل المحلي الخاص بك لا يقدم مثل هذه الأداة.
في هذه الحالة، قد تتداول أوسدينر و ورينر أن إنر يحصل على القضاء وتنتهي من الناحية الفنية حتى تداول الدولار مقابل اليورو. ولكن هناك عيب كبير في تداول الفوركس عبر الصلبان بهذه الطريقة، وهي الزيادة في تكاليف المعاملات وغالبا ما يكون هناك نقص في السيولة.
وفي الوقت نفسه، يجب أن نلاحظ أن منصات كفد ليست قانونية في الهند، وبالتالي من منظور أوسع التداول على النفوذ غير مسموح به في الهند. يجب عليك أن تعرف كحد أقصى وتتصرف وفقا لذلك. وحتى الان لم تشرع الحكومة فى تجارة التجزئة، بيد انه تم القيام بعمليات قمع كبرى على عدد من الوسطاء الذين يعملون بشكل غير قانونى فى الهند.
كان هناك وسطاء منظمون وغير منظمين يحاولون إنشاء فروعهم في الهند تحت أسماء مختلفة، من أكاديميات التعليم إلى مدارس التدريب أو الوكالات الاستشارية. وكثيرا ما تفلت هذه الكيانات من أنشطتها من بضعة أشهر إلى بضع سنوات حتى يحصل شخص ما على إبلاغ السلطات المحلية بها. مثل زديريكت مكتب غارة الهندي في وقت سابق من عام 2018.
قائمة البلدان يقتصر تداول الفوركس.
روسيا البيضاء البوسنة والهرسك. (كندا) بلغاريا بورما الصين (لوائح صارمة وحظر شامل للحدث) كوبا إندونيسيا ساحل العاج إيران ليبيريا مقدونيا ماليزيا مونتينيغرو ميانمار نيجيريا كوريا الشمالية باكستان كيبيك (كندا) رومانيا كوريا الجنوبية سريلانكا (مرتاح مؤخرا) سانت هيلانة السودان سوريا أوكرانيا زيمبابوي.
الهند ليست الدولة الوحيدة لتقييد تداول الفوركس. في الواقع، يقتصر تداول الفوركس في حوالي عشرين دولة حول العالم. تشجع هذه الدول الدعاية لدفع مواطنيها بعيدا عن تداول العملات الأجنبية (عبر الإنترنت أو غير متصل). في كثير من الأحيان كنت & # 8217؛ د رؤية بعض من هذه البلدان رسم الصورة عن الغرب كما الشر.
وبالنسبة للهند، فإن التداول على أزواج أخرى بدلا من تعريفه من قبل بنك الاحتياطي الفدرالي غير قانوني بموجب قانون فيما. تداول العملات الأجنبية في الهند من خلال وسيط على الانترنت هو جريمة لا يمكن إنقاذها في الهند. مع العديد من وسطاء الانترنت الذين يضللون المستثمرين التجزئة يدعون التداول الفوركس يؤديها قانونيا من خلالهم. وعلاوة على ذلك، يدعي ربي القيود هناك لمنع المستثمرين التجزئة / التجار من فقدان الوقت الكبير. ومع ذلك، يعتقد كثير من المواطنين الهند أن السبب الرئيسي هو وقف تدفق العملة. وفي الوقت نفسه، نعتقد أن بنك الاحتياطي الأسترالي سوف تخفف من حدودها في الفترة المقبلة حيث تمر الهند بالتغيير المالي.
أعتقد أننا فاتنا شيئا؟ واسمحوا لنا أن نعرف في قسم التعليقات أدناه.

أنظمة الصرف الأجنبي.
أنظمة الصرف الأجنبي.
أنظمة الصرف الأجنبي.
وقد تم تحرير لوائح النقد الاجنبى على مر السنين لتسهيل تحويل الاموال من داخل وخارج الهند. وقد أدخلت التغييرات على أساس مستمر تمشيا مع سياسة الحكومة المتعلقة بالتحرير الاقتصادي. ومع ذلك، في حالات قليلة، يلزم الحصول على موافقات محددة من السلطات التنظيمية لمعاملات / تحويلات النقد الأجنبي.
المساعدة في إنشاء مكتب فرعي ومكتب اتصال ومكتب مشروع للشركة الأجنبية في الهند وتقديم المشورة بشأن النهج المطلوبة في هذه المسألة تقديم المشورة بشأن المعاملات التي لها الجانب الصرف الأجنبي بذل العناية الواجبة التنظيمية إجراء الامتثال الصحة فحص / المخاطر التنظيمية تحليل االمتثال / اإليداعات السابقة من منظور أنظمة الصرف األجنبي المساعدة في تقديم التمثيالت قبل السلطات اإلجبارية مثل بنك االحتياطي الهندي ومجلس تشجيع االستثمار األجنبي، إلخ. تقديم المساعدة في التمثيل بغرض تفاقم المسائل المساعدة في الحصول على الموافقة على االقتراض التجاري الخارجي.
اتصل بنا.
البحث عن مواقع المكاتب kpmg. findOfficeLocations مراسلتنا kpmg. emailUs وسائل الاعلام الاجتماعية @ كمغ kpmg. socialMedia.
طلب اقتراح.
جهة الاتصال الرئيسية.
© 2018 كمغ، وهي شراكة هندية مسجلة وعضوة في شبكة كي بي إم جي من الشركات الأعضاء المستقلة التابعة لشركة كي بي إم جي الدولية للتعاونيات، وهي كيان سويسري. كل الحقوق محفوظة.

No comments:

Post a Comment